spider 24

اشلونكم شباب وان شاء الله المنتدى يعجبكم صحيح هو اشوية تعبان بس اذا تقدر اتسجل هذا ايشرفنا واذا لا
انت بعد ابكيفك
spider 24

مرحبا بكم في منتدى سبايدر 24 وبما ان هذا المنتدى في طور الانشاء نرجو التعاون في تطوير هذا المنتدى المتواضع


    توم هانكس في سطور

    شاطر
    avatar
    ياسر السعد
    Admin

    عدد المساهمات : 58
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/09/2009

    توم هانكس في سطور

    مُساهمة  ياسر السعد في السبت سبتمبر 19, 2009 12:47 pm




    نجم من طراز خاص جداً نجح في سنوات قليلة في أن يحقق نجومية فائقة وشعبية لا حدود لها ليس بسبب الجوائز التي فاز بها بل بسبب أدواره الإنسانية الممزوجة بكل عناصر الحياة ما بين الحب والإخلاص إلى الكراهية والغدر.
    إنه توم هانكس الذي يعتبرونه الآن الممثل الأهم في السينما الأمريكية.

    حائز على جائزة الأوسكار لمرتين وجائزة إيمي.

    واحد من اشهر الممثلين على الاطلاق، تم تصنيفه فى المرتبة الـ 17 من ضمن افضل 100 ممثل على مر التاريخ، ولد توماس ج. هانكس في 9يوليو عام 1956 في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية في مدينه كونكورد.

    ولد توم لأب يعمل طباخ متجول بين الولايات وام تعمل في مستشفى وكان الثالث بين اشقائه، تعرض توم لصدمة كبيرة عام 1961حينما قرر ابواه الانفصال ولم يكن قد تجاوز الخامسة من عمره بعد، استقر توم بعد ذلك في اوكلاند بولايه كاليفورنيا حيث بدأت موهبته فى الظهور من خلال بعض المسرحيات المدرسيه التى كان يقدمها في المدرسه الثانويه، وكانت اولى هذه المسرحيات هي (الذهاب الى كليفلاند) عام 1977.

    بعد ذلك أكمل توم دراسته فىجامعة كاليفورنيا ومن ثم انتقل الى ولاية نيويورك محاولا ايجاد عمل وفي تلك الفتره تزوج من سامنتا لويس عام 1978 واستمر هذا الزواج الى عام 1985 ثم تزوج مرة آخرى من الممثله ريتا ويلسون عام 1988 وهي زوجته حتى الأن، ولدى توم اربعة ابناء اثنين من زوجته السابقة واثنين من زوجته الحالية.
    كان اول ظهور لتوم هانكس في عدة مسلسلات كوميديه وبعدها قدم دور بسيط لاول مره في فيلم (انه يعلم انك بمفردك) عام 1980، وبعدها قدم العديد من الافلام الكوميديه التي لم تظهر موهبته الحقيقه ولم تكن ذات مستوى جيد.

    اما بداية تألقه فكانت في فيلم (الكبير)(big) عام 1988، والذي أدى فيه ببراعة دور طفل صغير يتحول بفعل نبوءى الى شخص بالغ لكنه يحتفظ بعقل وتصرفات الطفل، وقد حاز هذا الفيلم على استحسان الجمهور والنقاد واستطاع من خلاله ان يبني اسم توم هانكس وفاز عنه بجائزة جولدن جلوب، وتم ترشيحه عن هذا الدور لجائزة أوسكار احسن ممثل لكنه لم يفز بها.





    وفي عام 1993 قدم توم هانكس فيلم (فلاديلفيا) امام دينزل واشنطن واستطاع من خلال هذا الفيلم ان يقدم دورا رائعا عن محامي يصاب بالايدز وقد نال توم هانكس جائزة أوسكار احسن ممثل عن دوره في هذا الفيلم.





    وفي العام التالي 1994 قدم توم هانكس احد افضل الافلام فى التاريخ بشهادة النقاد حول العالم وهو فيلم (فورست جامب) ليحصل توم عن دوره فى الفيلم على جائزة أوسكار أحسن ممثل للعام الثاني على التوالي ويعتبر هذا الفلم من اكثر افلام توم هانكس ايرادا حيث حقق ايرادات تعدت الـ 329 مليون دولار.





    وفي عام 1995 قدم توم هانكس فيلم (ابوللو 13)، اضافة الى قيامه بالأداء الصوتي في فيلم رسوم متحركة بعنوان (قصة لعبة).





    عام 1996 قدم توم هانكس اول فيلم من تاليفه واخراجه وتمثيله لكنه فشل، وكان الفيلم بعنوان (ذلك الشئ الذى تفعله) That Thing You Do.





    عام 1998 عاد توم هانكس بقوة مع المخرج العالمي ستيفن سبيلبيرج فى فيلم (انقاذ الجندي رايان) (Saving Private Ryan)وحصل هذا الفيلم على تقدير كبير جدا من جانب النقاد وتم ترشيحه لـ 11 جائزه اوسكار فاز بخمس منها، وفي نفس العام قدم توم هانكس فيلم (You've Got Mail) امام ميج رايان.





    عام 1999 قدم الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة (قصة لعبة)، اضافة الى واحد من افضل افلامه بعنوان (الميل الأخضر)(The Green Mile).





    عام 2000 استمر توم هانكس فى تألقه وقدم تجربة فريدة من نوعها فى فيلم (شاطئ النجاة) (Cast Away)حيث قام بتمثيل الفيلم كله بمفرده تقريبا ورشح الفيلم لجائزة الاوسكار احسن ممثل لكنه لم يفز بها.



    في2002 قدم فلم (Road to Perdition).



    وكذلك في نفس العام قدم (Catch Me If You Can) .



    في 2004 قدم فلم( تيرمنال ) The Terminalمع كاثرين زيتا جونس وهو قصه مسافر تتعرض دولته للغزو وهو بالجو ولا يستطيع دخول امريكا فيعيش بالمطار



    بعد الضجة التي اثارتها رواية 'شفرة دافنشي'Da Vinci Code في الأوساط الدينية علي مستوي العالم.. قرر المخرج رون هاورد ان يخوض المغامرة ويتحمل مخاطرة تحويل الرواية الشهيرة الي فيلم سينمائي ضخم يقوم ببطولته النجم توم هانكس.. بينما أعلنت الكنيسة الحرب علي الفيلم ورفضت تصوير مشاهده بداخل أحد الأديرة الشهيرة وهو ما يعتبره البعض أفضل دعاية للفيلم الذي ينتظر أن يحقق ايرادات خيالية في الأيام الأولي لعرضه..





    وقد بدأ النجم الأمريكي توم هانكس تصوير مشاهده الأولي من فيلم 'شفرة دافنشي' الذي يعتمد علي الرواية الأكثر مبيعا في عام 2004 والتي حققت أرقاما قياسية في المبيعات للكاتب دان براون، وعلي الرغم من قدر النجاح الذي حققته الراوية إلا أنها لاقت هجوما كبيرا من جانب ديروست منستر بانجلترا حيث تدور بعض أحداث الرواية بداخلها وقد اعتبرها قادة الكنيسة الكاثوليكية مليئة بالتجاوزات لما تتضمنه من تعليمات منافية للمسيحية، وعلي جانب آخر رفض دير وست منستر استضافة فريق عمل الفيلم لتصوير عدد من المشاهد هناك.
    وأكد رئيس الدير ان قصة شفرة دافنشي لا أساس لها من الصحة بما تتضمنه من أحداث تاريخية ودينية تتنافي مع مباديء المسيحية ولن يكون من المناسب السماح لطاقم العمل بالتصوير داخل الكنيسة، بينما اتجه المخرج للبحث عن بديل لتصوير الأحداث المفترض وقوعها في الدير وبالفعل وقع اختياره علي كاتدرائية لينكولن بانجلترا التي وافقت علي التصوير ودفعت شركة الانتاج مبلغ 100 ألف يورو للكنيسة التي أكد قائدها ان هذا المبلغ سيساهم في الاصلاحات التي تحتاجها الكنيسة وتتكلف أكثر من مليون يورو ولم يتوقف ديروست منستر عند رفضه للتصوير داخله أصدر بيانا له أكد أن القصة مليئة بالأخطاء الواضحة منها بعض المواصفات لأجزاء الدير والتي لا وجود لها بالاضافة لإدعاء الرواية أن البابا ألكسندر قام بإلقاء خطبة في جنازة اسحق نيوتن وهي معلومات خاطئة..
    وأضاف بيان الدير أنه لا يزال يستمر في تلقي خطابات تسأل عن مدي صحة المعلومات التي تحملها الرواية التي أثارت جدلا شديدا في الأوساط الدينية، وقد أعد الفاتيكان تصريحا رسميا يؤكد أن هذا الكتاب عديم الفائدة ويعتبر ذلك من أقوي الانتقادات التي توجهها الكنيسة لهوليوود عامة وللفيلم خاصة منذ فيلم محاولة المسيح الأخيرة للكاتب نيكوس كازانتزاكيس وإخراج مارتن سكورسيز، كما صادرت بعض الدول الرواية ومنها لبنان التي رفضت أي إساءة للأديان وكذلك الاردن وبالتالي فمن المتوقع الرفض التام من جانب هذه الدول لعرض الفيلم..

    السر القاتل

    وتدور أحداث الفيلم أو الرواية حول مقتل حارس في متحف اللوفر بعد اكتشافه سر شفرة علي احدي لوحات دافنشي.. وتقوم حفيدة الضحية ومحلل الشفرات والرموز الامريكي الشهير روبرت لانجدون بالتحقيق في هذه الجريمة حيث تحول كلاهما إلي مخبرين للبحث فقط عن القاتل وايضا سر هذه الشفرة الذي يعود لايام السيد المسيح وينضم اليهما في البحث ضابط المباحث الفرنسية الذي يقوم بدوره النجم جون رينو، ويواجه لانجدون او توم هانكس بشبكة من الشفرات الغريبة حتي يكتشفا سر الشفرة التي وضعها الفنان الايطالي ليوناردو دافنشي علي لوحة الموناليزا والتي ترتبط بشفرة أخري علي لوحة العشاء الاخير لنفس الفنان وهي شفرات تتعرض لمنطقة شائكة في الدين المسيحي حيث تدعي زواج السيد المسيح من مريم المجدلية وهو ما تكذبه الكنيسة تماما.. ورغم الجدل الذي أثارته هذه القصة إلا ان الاحداث جاءت شيقة للغاية مثلما وصفها النقاد والمحللون الفنيون..
    ويقوم ببطولة الفيلم توم هانكس بعد أن كان مرشحا للدور باقة من كبار نجوم هوليوود علي رأسهم هيوجاكمان وجورج كلوني وراسل كرو واستطاع هانكس أن يخطف الدور، أما البطولة النسائية لدور صوفي العميلة وخبيرة الشفرات الفرنسية فكان من نصيب اودري تاتو بعد ترشيح النجمة الفرنسية جولي دبلن وقد استعان المخرج رون هاورد بكاتب السيناريو أكيفا جولدمان صاحب فيلم 'تائه في الفضاء' 'وباتمان وروبن' و'العقل الجميل' ومن انجلترا يشارك النجم الفريد مولينا وايان ماكلين وبول بيتاني الذي ينتظر حاليا افتتاح فيلمه 'الحائط الناري'.
    وقد عرضت احدي القنوات التليفزيونية الامريكية شراء حقوق الملكية من الكاتب دان هاورد لعرضها في مسلسل لكنه رفض تماما متطلعا إلي بيعها لهوليوود وقد حصل علي مبلغ 6 ملايين دولار من شركة الانتاج مقابل انتاج الرواية.

    المصدر

    http://www.westlord.com/tomhanks/arb-home.html
    [flash(50,70)]depositfiles.com 1qp3nl4gz[/flash]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 19, 2018 6:31 pm